Healthy Snacks For When You Get The Munchies

وجبات خفيفة صحية لتناولها عند الشعور بالجوع

الفكرة الأساسية من تناول الوجبات الخفيفة هي تناول كمية صغيرة من الطعام أو تناول مشروب أو وجبة خفيفة، وخاصة بين الوجبات. والغرض الرئيسي من تناول الوجبات الخفيفة هو التغلب على الجوع قبل الوجبة دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية الإضافية إلى نظامنا الغذائي. إن تناول كمية مناسبة من الوجبات الخفيفة الصحية المغذية يمنحنا الطاقة اللازمة لتجاوز اليوم دون الشعور بالتعب أو الجوع. ولكن تناول الوجبات الخفيفة دون اكتراث قد يستحوذ بسهولة على احتياجاتنا اليومية من الطاقة، ولا يقدم لنا سوى القليل من الفوائد الغذائية أو لا يقدمها على الإطلاق ـ وهي الممارسة التي تساهم في الأمد البعيد في ظهور مجموعة كاملة من المشاكل الصحية. إن ما تتناوله من وجبات خفيفة بين الوجبات قد يساهم بشكل كبير في بناء جسم صحي أو يؤثر عليه بشكل سلبي. سواء في المساء أو الصباح أو في أي جزء آخر من اليوم، سواء كان أطفالاً في المدرسة أو طلاباً جامعيين أو بالغين فوق الأربعين، فإننا جميعاً نشعر بالحاجة إلى تناول الوجبات الخفيفة على فترات مختلفة خلال اليوم. الخيار الأسهل والأكثر لذة بالنسبة للكثيرين هو الوجبات السريعة. فنحن نميل عادة إلى تناول كيس من رقائق البطاطس أو البسكويت أو الفطائر أو السمبوسة أو الماجي الفوري أو الأسوأ من ذلك، الحلوى والكولا، وكلها متاحة بسهولة. حتى أن بعضنا يتناول الوجبات الخفيفة بسبب الملل أو التوتر، مما يؤدي إلى الحموضة وارتفاع مستويات الجلوكوز وارتفاع مستويات الكوليسترول وزيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم والعديد من المشكلات الأخرى. والسبب هو أن هذه الوجبات الخفيفة غير الصحية تحتوي على مستويات عالية من الزيت المكرر والسكر المعالج، والتي لا توفر أي تغذية وتؤدي إلى زيادة الوزن. من ناحية أخرى، تعمل خيارات الوجبات الخفيفة الصحية على تحسين صحتنا، وكبح جماح رغبتنا في تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية، وتزويدنا بالطاقة الكافية لتجاوز اليوم دون الشعور بالإرهاق. ولهذا السبب، فكرنا في تقديم مجموعة كاملة من خيارات الوجبات الخفيفة الصحية التي ستبقيك ممتلئًا ولياقتك:
  1. البراعم: إن المزيج الصحيح من البقوليات يمنحك نوعية جيدة من التغذية لأنها غنية بالبروتين والألياف وكذلك حمض الفوليك والفيتامينات والمعادن الأخرى. يمكن أن تكون وجبة خفيفة سهلة ولذيذة عبارة عن وعاء من البراعم، ممزوجًا بالبصل والطماطم، إلى جانب بعض الصلصة، مما يضيف مذاقًا رائعًا إلى هذه الوجبة الخفيفة.
  2. ساندويتش بانير: يعتبر بانير مصدرًا رائعًا للبروتين للنباتيين، ويمكن إضافته إلى السلطات، ويكون مذاقه رائعًا بشكل خاص مع الطماطم المجففة بالشمس والبيستو، عند تحضير شطيرة.
  3. ساندويتش البيض: مصدر آخر رائع للبروتين وطريقة رائعة لصنع ساندويتش بيض مذهل هو وضع القليل من المايونيز على الخبز، وإضافة قليل من الملح والفلفل إلى بعض البيض المسلوق، وصنع شطيرة صحية ومشبعة لنفسك في أي وقت من الأوقات.
  4. خاكرا تشات: بالنسبة لأولئك منا الذين يحبون الأشياء الحامضة والحارة، فإن وعاء من المكسرات المختلطة، والخاكرا والصلصة مع بعض الخس والكرنب يشكل سلطة رائعة.
  5. ألواح الطاقة: ألواح الطاقة هي مصدر رائع للطاقة. ويمكنك صنع نسخ مختلفة منها باستخدام الجاجري أو الفواكه والمكسرات المختلفة، اعتمادًا على ما تفضله أنت وأطفالك.
  6. الفاكهة مع الزبادي: هذا الخيار رائع بشكل خاص في فصل الصيف، فهو يبرد المعدة ويساعد جسمك على الحصول على الكمية المطلوبة من الفاكهة التي يحتاجها. يمكنك أيضًا إضافة ملعقة من العسل إليه لجعله أكثر حلاوة.
  7. المكسرات المختلطة: المكسرات مشبعة للغاية، كما أنها غنية بالكالسيوم والدهون المفيدة والألياف، وكلها عناصر يمتصها الجسم بسهولة.
  8. جوز الثعلب: يمكنك تحميصه، أو إنشاء نسختك الخاصة (مع الجبن أو العسل)، أو حتى إضافته إلى وجبتك ، جوز الثعلب مفيد للقلب، غني بالبروتين وينظم ضغط الدم.
تمامًا مثل ألواح التغذية Eat Any Time (EAT)، المتوفرة الآن بنكهتين لذيذتين، البرتقال والنعناع، ​​واللتين تم صنعهما خصيصًا باستخدام الجاكيري. لا تتميز ألواح الطاقة هذه بمذاق رائع فحسب، بل إنها أيضًا مغذية للغاية، وستمنح طفلك كل الطاقة التي يحتاجها للالتحاق بالمدرسة أو ممارسة كرة القدم في المساء.
العودة إلى المدونة

اترك تعليقا